مواقف وأنشطة

وزير المالية يسلم مبالغ مالية طائلة لمرافقه من مخصصات جرحى الثورة و الجرحى يعيشون أوضاع صعبة و تهددهم المستشفيات بالطرد

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ

في تقرير للجهاز المركزي للرقابة و المحاسبة
كشف تقرير للجهاز المركزي للرقابة و المحاسبة، قيام وزير المالية بالتوجيه بتسليم علي عوض زوبة مبالغ مالية طائلة كعهد من مخصصات جرحى الثورة.
و طبقا للتقرير قام زوبة بالتعاقد مع عيادات و مستشفيات اهلية في مصر و بلدان أخرين في حين يشكو جرحى الثورة من الاهمال و عدم أهلية المستشفيات التي يتم ارسالهم إليها.
و مع وجود لجنة وزارية مختصة بعلاج جرحى الثورة، إلا أن وزير المالية وقع على مذكرات عدة لتسليم عهد لزوبة و شخص أخر يدعى سميح محمد حاجب.
و حسب ما جاء في تقرير الجهاز المركزي للرقابة و المحاسبة، فقد صرف الوجيه مبالغ طائلة من مخصصات جرحى الثورة كعهد للشخصين المذكورين، بدون أن تكون لهما أي صفة.
و تشير معلومات حصل عليها “يمنات” أن زوبة هو المرافق الشخصي للوزير الوجيه، و ليس له أي صفة تجعله يتصرف بأموال جرحى الثورة السلمية.
و يعاني جرحى الثورة السلمية في ألمانيا و كوبا و مصر و الأردن وتركيا و الهند، من أوضاع صعبة، حيث باتوا مهددين بالطرد من المستشفيات، على خلفية عدم وفاء الحكومة بدفع مستحقات علاجهم لدى المستشفيات التي يتلقون العلاج فيها.
كما شكا عدد من الجرحى المبتعثين للعلاج من عدم تسليمهم المصاريف المخصصة لهم، فضلا عن تعرضهم لمعاملة سيئة من قبل البعثات الدبلوماسية في بعض البلدان التي يتلقون العلاج فيها، كما حصل لجرحى الهند الذين استدعت السفارة الشرطة الهندية لفض اعتصامهم من أمام السفارة.

زر الذهاب إلى الأعلى